عشاق برشلونة

برشلونة

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    الدوري الجزائري: صراع في المقدمة والنصرية يرهن حظوظه بالبقاء

    شاطر

    chafie
    Admin

    المساهمات : 110
    تاريخ التسجيل : 25/06/2009

    الدوري الجزائري: صراع في المقدمة والنصرية يرهن حظوظه بالبقاء

    مُساهمة  chafie في الجمعة فبراير 12, 2010 11:55 am

    الجزائر (CNN) -- حافظ مولودية الجزائر، متصدر بطولة القسم الوطني الأول لكرة القدم الجزائرية، على صدارته للبطولة وذلك بتقدمه بنقطتين على ملاحقه المباشر، شبيبة القبائل، عقب فوز الأول بصعوبة على جمعية أولمبي الشلف بهدف يتيم، وفوز الثاني - شبيبة القبائل - خارج قواعده ضد مولودية وهران بالنتيجة ذاتها.

    وفي الأثناء، أصبح نصر حسين داي بعد تعادله بهدف على ميدانه أمام أهلي برج بوعريريج يتذيل جدول الترتيب، راهناً بذلك حظوظه في تحقيق البقاء في بطولة الدرجة الأولى، وذلك عقب الجولة الـ21 التي جرت مبارياتها يومي الجمعة والسبت.

    مولودية الجزائر - جمعية الشلف

    ففي العاصمة وعلى ملعب "5 جويلية" الأولمبي، تمكن فريق مولودية الجزائر من تحقيق فوز شاق وصعب على حساب ضيفه جمعية الشلف، حيث ظهر الزوار بوجه طيب وتمكنوا من الصمود وإنهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي، كما حاولوا مع بداية الشوط الثاني مباغتة أصحاب الأرض والوصول إلى شباك العميد في الكثير من المناسبات دون تحقيق ذلك نتيجة التسرع وقلة خبرة العناصر الشابة التي أشركها المدرب، أحمد سليماني في هذا اللقاء.

    وفي وقت كان المتتبعين خاصة عشاق العميد، مولودية الجزائر، ينتظرون نهاية المباراة بنتيجة التعادل نظرا للاستماتة القوية للمنافس والتفافه الجيد حول مرماه، تمكن مهاجم المولودية، الحاج بوقاش، في الدقيقة الـ62 من الوصول إلى شباك الحارس معمر قوادري، بعد تلقيه كرة من البديل بابوش حولها إلى هدف قاتل حرر به الآلاف من "الشناوة" الذين تابعوا أطوار اللقاء على الأعصاب.

    وبهذا الانتصار، نجح فريق مولودية العاصمة في الحفاظ على صدارة الترتيب بـ39 نقطة في حين تجمد رصيد جمعية الشلف عند سقف 26 نقطة.

    شبيبة القبائل - مولودية وهران

    الوصيف شبيبة القبائل عرف كيف يخرج غانماً من تنقله إلى غرب البلاد لمواجهة المولودية الوهرانية، حيث تمكن من تحقيق الانتصار الأول له هذا الموسم خارج تيزي وزو بفضل هدافه فارس حميتي، وأحرز نقاط المباراة الثلاث التي من شأنها أن تقوي من حظوظ الشبيبة لنيل بطولة هذا الموسم، لاسيما وأن رصيدها صار 37 نقطة، في حين ابتعد الحمراوة من مقدمة الترتيب وصاروا في المركز السابع برصيد 30 نقطة.

    وداد تلمسان - اتحاد الحراش

    وفي غرب البلاد دائما، وداد تلمسان وعلى ملعب العقيد لطفي لم يفوت فرصة استقباله لاتحاد الحراش لتعزيز رصيده بثلاث نقاط ارتقت به إلى المركز الرابع بفارق ست نقاط عن الرائد بفضل ثنائية غزالي، في حين لم تؤثر الهزيمة الأولى للحراشية في مرحلة العودة على موقعهم في سلم الترتيب حيث بقي في المركز السادس وبرصيد 32 نقطة.
    روابط ذات علاقة

    * الجزائر: استقبال حافل للخضر والدوري يبتسم لشبيبة القبائل
    * الدوري الجزائري: بداية مخيبة لـ"بطل الشتاء" بالدور الثاني
    * كأس شمال أفريقيا: وفاق سطيف بمهمة ثأرية أمام الترجي
    * الجزائر: سطيف يخسر كأس الاتحاد الإفريقي وعنابة ينفرد بالصدارة

    شباب بجاية - اتحاد العاصمة

    وفي عاصمة "الحماديين" بجاية، عانت الشبيبة المحلية الأمرين قبل أن يحسم مباراته أمام الضيف اتحاد العاصمة، حيث انتظرت بجاية إلى الدقيقة الأخيرة ليوقع وسط ميدانها، نسيم حملاوي على الانتصار العاشر للبجاوي هذا الموسم بعد تنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 89، ليلحق بزملاء نور الدين دحام الهزيمة السادسة في الموسم و ليتراجع الاتحاد إلى المركز العاشر برصيد 27 نقطة، بينما بجاية تواصل مزاحمتها لأصحاب المقدمة وصارت تملك 34 نقطة كاملة محتلة بها المرتبة الثالثة.

    وفاق سطيف - اتحاد عنابة

    أما ديربي شرق الجزائر، والذي جمع وفاق سطيف بضيفه اتحاد عنابة، فقد كانت المباراة قوية وكبيرة، بين تشكيلتين قويتين في البطولة، حيث كان ملعب 8 ماي 45 مسرحاً للمباراة، التي ابتسمت في الأخير نتيجتها لأصحاب الأرض، وفاق سطيف، بفضل هدافها الدولي، لزهر حاج عيسى الملقب بـ"باجيو العرب"، وهو الفوز الذي جعل سطيف تتنفس الصعداء بعد أكثر من شهر ونصف غابت فيه عن المنافسة، بينما الخسارة لعنابة جعلته يتراجع إلى المركز الرابع برصد33 نقطة.

    باقي المباريات

    وفي باقي المباريات لم يتمكن فريق جمعية الخروب من مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية إثر سقوطه في فخ التعادل على أرضية ملعب عابد حمداني، أمام ضيفه شباب بلوزداد.

    الجمعية كانت السباقة للتهديف عن طريق زروقي اثر تنفيذ ركلة جزاء في حين تكفل وسط ميدان بلوزداد، الإيفواري، أليكس، بتعديل النتيجة قبل نهاية المرحلة الأولى، نقطة من شأنها أن ترفع معنويات الشباب قبل دخول غمار المنافسة القارية الأسبوع المقبل.

    وعلى ملعب أول نوفمبر بباتنة افترق فريقا شباب باتنة واتحاد البليدة على نتيجة التعادل السلبي في نتيجة لم تخدم مصلحة أبناء "مدينة الورود"، البليدة، الذين بقوا كأول المهددين بمغادرة القسم الأول.

    الأمر نفسه مع نصر حسين داي الذي ضيع فرصة ذهبية من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، بعد تعادله فوق ميدانه بهدف لهدف أمام الضيف أهلي البرج.

    النصرية كانت صاحبت المبادرة إلى التسجيل منذ الدقيقة الرابعة عشرة بهدف ربيح، لكن بن طيب عدل النتيجة في أخر أنفاس شوط المباراة الأول، نتيجة قد تفجر بيت النصرية أكثر بعد أن تضاءلت حظوظها في البقاء في حظيرة الكبار.
    advertisement

    من جانب أخر استعاد مولودية باتنة الأمل في البقاء بعد عودته بالزاد كاملا من تنقله إلى العلمة بفضل هدف لومان في الدقيقة السادسة، وهو انتصار أوقفت به "البوبية"، كما يحلوا لأنصار باتنة تسمية فريقهم، صيامها الطويل عن الفوز دام لـ19 مباراة متتالية.

    ويرتقب الشارع الرياضي الجزائر وهو مشدود الأنفاس مباراة القمة المتأخرة التي ستجري الثلاثاء على ملعب 5 جويلية والتي ستجمع مولودية الجزائر رائد ترتيب البطولة، بوفاق سطيف صاحب الألقاب العربية والطامح إلى تسجيل عودته القوية إلى الواجهة، خاصة بعد تفوقه في ديربي الشرق على عنابة، وهي مباراة ستشد لها أنظار المتتبعين لأهميتها ولوزن كل منافس.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 9:31 am